المحافظين على الأسلام
إهٍَـٍَلٍَْـٌٍَيٌٍَن:*وسٌٍَـٍَُهٍَُـٌٍَلٍَُيٌٍنٍَُ بالزوار الكرام انتم الأن في منتديات المحافظين على الأسلام وهوا منتدى اسلامي عربي يحث على نشر الأسلام وتفهيمه لبعض الأشخاص وايضا يضم اكبر موسوعة(احاديث)و(ايات)و(قصص دينية) فقط سجل في المنتدى وساهم معنا في نشر الأسلام بين الشعوب العربية وانت لا تنسى اجرك من عند الله تعالى وهيا (الحسنات)
مع اطيب تحيات من فريق عمل منتديات المحافظين على الأسلام.

محمد عاطف
رئيس مجلس ادارة(المحافظين على الأسلام)
محمود عاطف
مساعد مجلس ادارة(المحافظين على الأسلام)
عبد المجيد عناد
رئيس مشرفين منتدى(المحافظين على الأسلام)


منتــــديات اسلامــــي ون
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسلام عبدالله بن مسعود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 15
عدد مرات المساهمة : 507802
تاريخ التسجيل : 13/02/2016
العمر : 15
الموقع : http://wenislami.dahek.net

مُساهمةموضوع: اسلام عبدالله بن مسعود   الأربعاء فبراير 17, 2016 12:55 am

عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: كان من السابقين الأولين من المهاجرين ، هاجر إلى الحبشة مرتين ، وشهد بدرًا والمشاهد كلها مع رسول الله- صلى الله عليه وسلم- ، وتنبأ له النبي- صلى الله عليه وسلم- كما في الحديث الذي رواه أحمد وغيره بإسناد حسن عن بن مسعود ، بدء إسلام بن مسعود وكيف رأى النبي- صلى الله عليه وسلم- وانبهر به ، ومن ثم أسلم .
قصة إسلام عبد الله بن مسعود_ رضي الله عنه:قال عبد الله بن مسعود: كنت أرعى غنمًا لعقبة بن مُعيط أحد الكفرة الصناديد الذين دعا عليهم النبي وقتل يوم بدر ، قال: بينما أرعى غنمًا لعقبة بن أبي مُعيط إذ جاء رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وأبو بكر وقد فرا من المشركين ، فقال النبي- صلى الله عليه وسلم-" يا غلام عندك لبن ؟ في الشياه التي معك ، قال: نعم ولست بساقيكما فإنني مؤتمن ، الغنم ليست ملكي ولا أقدر أن أسقيكم إلا بإذن صاحب الغنم ، فقال له النبي- صلى الله عليه وسلم- هل عندك من غنمة لم ينزو عليها الفحل ؟ أي لا تزال عزبة ؟ قال له: نعم ، قال: أحضرها لي ، فأتى بها ، لما أخذها مسح على ضرعها ودعا بالبركة فامتلأ الضرع باللبن ، فجاء أبو بكر الصديق بصخرة منقعرة (مستديرة ) ونظفها وحلبوا في هذه الصخرة اللبن حتى امتلأت الصخرة باللبن ، فشرب أبو بكر وشرب النبي - صلى الله عليه وسلم- ، وشرب بن مسعود ، ثم قال النبي- صلى الله عليه وسلم- للضرع أقلص فرجع الضرع كما كان .فعندما رأي ابن مسعود رضي الله عنه النبي - صلي الله عليه وسلم - هكذا فقال له يا رسول الله: علمني من هذا قال له:" إنك غُلِّيم معلم " أو " غلام معلم " . غليم: تصغير جاء بن مسعود فأسلم عند النبي- عليه الصلاة والسلام- قال بن مسعود: فلقد أخذت من فِيٍّ رسول الله ، أي من فمه سبعين سورة لم يشاركني فيها أحد ، قال الكلام هذا عندما قالوا له: انزل علي قراءة زيد ، قال: علي قراءة من تأمرونني أقرأ ؟ علي قراءة زيد ! لقد أخذت من في النبي- صلي الله عليه وسلم- سبعين سورة ، وإن زيد له ذؤابتان يلعب مع الصبيان .يريد أن يقول أنا أقدم منه في الأخذ من فم النبي- عليه الصلاة والسلام -
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wenislami.dahek.net
 
اسلام عبدالله بن مسعود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المحافظين على الأسلام  :: قصص اسلامية-
انتقل الى: